حول المركز

أنشئ مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي YCIT-HE عام 2007م وبدأ النشاط الفعلي عام 2008م بغرض الرفع من مستوى التعليم العالي في اليمن و ذلك بالاستفادة مما تقدمة تقنية الاتصالات و المعلومات ICT من خدمات عديدة ستؤدي حتماً، عند تطبيقها إلى الأخذ بالتعليم العالي و البحث العلمي في اليمن إلى مستويات أكثر رقياً.
نستطيع القول بأنه على الرغم من التعدد النسبي للشركاء و المانحين في هذا المشروع ، إلا أن الفضل الأساس يعود إلى الجهود الحثيثة التي بذلها الشركاء الهولنديين للدفع بهذه الفكرة إلى حيز الواقع، ممثلين بالمنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي Nuffic  و فريق خبراء جامعة دلفت التكنولوجية TUDelft .
و قد تركزت جهود الخبراء الهولنديين و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي حول إنشاء مؤسسة تسعى لإدخال خدمات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و تقديمها للجامعات من خلال التعاون فيما بين الجامعات اليمنية. و تقوم الفكرة على أساس الشراكة فيما بين الجامعات اليمنية في استخدام خدمات تقنيات المعلومات و الاتصالات. حيث أن مثل هذه الشراكة و التعاون ستفضي حتماً إلى نتائج أفضل و بجدوى عالية من حيث الكلفة الاقتصادية المحدودة و الإدارة الفاعلة للخدمات و تميزها.

وقد توقف الدعم الهولندي 2011م.

والتمويل الرئيسي للمركز حاليا هو من رسوم الخدمات التي يقدمها المركز خدمة لا بنائنا الطلاب في الجامعات اليمنية.من اجل المحافظة على المركز على بقائه رغم الظروف التي مرة بها البلاد منذ 2011م .

مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي وزارة التعليم العالي و البحث العلمي