اجتماع قيادتي المركز ومجلس الاعتماد الأكاديمي لمناقشة نظام الترميز الأكاديمي

اجتماع قيادتي المركز ومجلس الاعتماد الأكاديمي لمناقشة نظام الترميز الأكاديمي

Academic Coding System

الإثنين 29 مارس 2021م

عقد بمركز تقنية المعلومات اجتماع لقيادتي المركز ومجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وذلك لمناقشة الآلية المناسبة لإعداد واعتماد نظام الترميز الأكاديمي

الذي يعتبر الأساس الذي

يتم بناء ترميزات البرامج الأكاديمية عليه في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي. وقد افتتح الاجتماع الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق المدير التنفيذي للمركز شاكرا اهتمام وتفاعل قيادة المجلس ومؤكدا أهمية انجاز الترميز للبرامج لتسهيل عمل المركز برمجيا من ناحية، ومن ناحية أخرى الاسهام في مساعدة المجلس وقطاعات الوزارة في التعامل مع البرامج الموجودة او المزمع استحداثها مستقبلا. تلى ذلك عرض قدمه مساعد المدير التنفيذي للمركز الدكتور موسى غراب شمل توضيحا للفكرة و المرجعيات والأمثلة والمقترحات المقدمة من المركز.

و تمت مناقشة استخدامات الترميزات لتصنيف المؤسسات وفقا للبرامج المقدمة والكليات والأقسام.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل فريق من المركز والمجلس لفرز البرامج الأكاديمية الموجودة في مؤسسات التعليم العالي لتلي ذلك عملية الانتهاء من ترميزها.

حضر الاجتماع د. محمد الشماري مستشار الوزير ، د. صادق الشراجي نائب رئيس مجلس الاعتماد، د. عدنان الصنوي مدير عام الاعتماد والتراخيص، د. نعمان فيروز مدير عام الجودة والتدريب، ا. فؤاد الحدا مدير عام التعليم الأهلي، ا. أميرة الشبوطي مدير عام الموارد البشرية بالمجلس.