You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

فعالية مؤتمر "Women in Data Science WiDS"

بالشراكة مع Arab WIC Yemen وتزامنا مع اليوم العالمي للمرأة ، وبحضور معالي الوزير - رئيس مجلس الإدارة، المركز يستضيف فعالية مؤتمر "Women in Data Science WiDS".

الأحد 2020/3/8م

أقيمت اليوم بمقر المركز فعالية مؤتمر " Women in Data Science WiDS" والتي نظمتها Arab WIC Yemen بالتعاون والشراكة مع مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي ومجموعة من الداعمين ابرزهم فرع منظمة IEEE في اليمن.

وفي المؤتمر، الذي افتتحه الاخ الدكتور/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي للمركز بكلمة ترحيبية عبر فيها عن بالغ سعادته باستضافة المركز للمؤتمر والحاضرين من المشاركات في هذه المناسبة التي يحتفل بها العالم تقديرا لانجازات المرأة وجهودها على مختلف الأصعدة ومنها قطاع التكنولوجيا، مشيرا لضرورة امتلاك المرأة اليمنية لبصمتها الخاصة بشراكتها الفعلية في البناء والتنمية.

كما أكد أهمية المشاركة الحقيقية للمرأة والتي تقوم على مبدأ تكافؤ الفرص في ضؤ رؤى وغايات وطنية صادقة وتوفير الظروف الملائمة لاستغلال قدراتها وامكانياتها من أجل ضمان جودة العمل المؤسسي ورفع مستوى الإنتاجية ووضع مصلحة الوطن وتقدمه وسلامته فوق كل الاعتبارات.

كما أشار معالي الاستاذ/حسين علي حازب - وزير التعليم العالي رئيس مجلس الإدارة في كلمته عن الجهود التي يعمل من خلالها المركز لتقديم نموذج محلي كمؤسسة وطنية تسعى لتحقيق الشراكة المجتمعية الفاعلة لشرائح المجتمع وللمرأة على وجه الأخص، وبناء قاعدة متينة للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي وقطاعات المجتمع الوطني قائمة على الثقة ووحدة الأهداف نحو المستقبل المنشود التي تسعى إليها الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة. مثمنا دور الفعالية التي تعكس الصمود في ظل الظروف والتحديات التي يواجهها البلاد.

تخلل كل ذلك عروض و نقاشات ومداخلات من قبل المتحدثات في الفعالية لعدة محاور شملت: علم البيانات في مجال الأعمال، وتقنية السحابة، وتكنولوجيا البيانات وأدواتها، والعملات، وأهمية الPipeline، وتطوير نموذج استرجاع المعلومات الدلالية في علم البيانات، والتي عكست مستوى عال ومتميز للخبرات الأكاديمية الوطنية والباحثات من داخل الوطن وخارجة، وفي مقدمتهم الباحثة ا.م.د/ أروى الإرياني ، علاوة على التفاعل والفهم والادراك لأهمية المؤتمر ومحاوره.

وفي ختام المؤتمر، قامت الأخت م/ فادية البحر، منظمة الفعالية بتوجيه الشكر للمشاركات وللداعمين والحاضرين.

حضر المؤتمر د/ موسى غراب - مساعد المدير التنفيذي للشؤون الفنية، و د/ منذر إسحاق - مدير عام التعليم الحكومي بالوزارة، وكادر المركز، و أ/ محمود الصلوي مدير عام مكتب الوزير وعدد من الأكاديميين والمهتمين.