مركز تقنية المعلومات

في التعليم العالي

لجنة إعداد دليل لمشاريع التخرج للمسابقة الوطنية تعقد اجتماعها الأول

لجنة إعداد دليل لمشاريع التخرج للمسابقة الوطنية تعقد اجتماعها الأول.

الثلاثاء [13/7/2021]

في إطار تطوير المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا التي ينفذها مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي، وتنفيذا لمشروع "إدخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتعلم" ضمن خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية، وسعيا من المركز للاسهام في تطوير توصيف مقررات مشاريع التخرج بحيث تحقق أهداف التعليم المبني على أسس علمية يواكب التطور العالمي المتسارع ويلبي متطلبات سوق العمل على المستويين المحلي والإقليمي، وتخريج طلاب مؤهلين تأهيلاً عالياً في تخصصاتهم.

عقدت لجنة إعداد دليل لمشاريع التخرج للمسابقة الوطنية اجتماعها الأول اليوم بمقر المركز والتي تضم نخبة من أساتذة علوم الحاسوب والهندسة في الجامعات الحكومية، تشكلت من أ.د/ خليل الوجيه ، و أ.م.د/ عبد الواسع العزاني، و ا.م.د/ مجيب مصلح، و د/ حاتم الدعيس، و د/ ناصر الموفري، وذلك لمناقشة آلية إعداد دليل مشاريع التخرج للمسابقة الوطنية.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة المعلومات الرئيسية لمراحل إعداد البحث/المشروع وخطوات تنفيذه، إضافة إلى أهم المعايير التي سيعتمد عليها طلاب المشاريع في كتابة وثيقة البحث/المشروع النهائية.

وسيشكل الدليل خلاصة لجهود وخبرات متراكمة للجان مشاريع التخرج وأعضاء هيئة التدريس بكليات الحاسوب والتكنولوجيا عبر سنوات عديدة بالاستفادة من المعايير الأكاديمية الوطنية والمرجعيات العالمية. كما سيتضمن الدليل الارشادات التي تتناسب مع كافة التخصصات والبرامج الحاسوبية والهندسية التقنية.

وتكمن أهمية إعداد الدليل بأن يكون مرجعية يعتمد عليها الطالب تساعده في إعداد بحثه/مشروعه وتعتمد عليها لجان المناقشات للأبحاث/للمشاريع في تقييم مختلف أنواع أبحاث/مشاريع التخرج في الكليات والجامعات.