مجلس إدارة المركز يعقد اجتماعه الدوري في رحاب جامعة الحديدة

برئاسة معالي وزير التعليم العالي،

مجلس إدارة المركز يعقد اجتماعه الدوري في رحاب جامعة الحديدة.

الأربعاء 2020/2/17م

برئاسة معالي الأستاذ حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي، عقد اليوم الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز بحضور أعضاء المجلس رؤساء الجامعات الحكومية وممثلي الجامعات الأهلية وممثل اتحاد الغرف التجارية وقيادة الوزارة.

وفي الإجتماع الذي حضر افتتاحه الاستاذ محمد عياش قحيم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة، دشن معالي الوزير أعمال المجلس بكلمة رحب فيها بالأعضاء وشاكرا تفاعلهم وحضورهم، معربا عن عظيم الشكر والتقدير لقيادتي المحافظة والجامعة ممثلة بالأخوين ا. محمد قحيم محافظ المحافظة و أ.د. محمد الأهدل رئيس الجامعة، لكل مابذلوه من جهد من اجل انجاح عقد المجلس في رحاب محافظة الحديدة الصامدة والصابرة والشامخة بأبطالها وأبنائها الأوفياء للوطن وواجب الدفاع المقدس عنه، مشيدا في ذات الوقت بجهود إدارة المركز في ترتيب عقد المجلس في موعده المحدد والذي ازداد أهمية بموعده وحضور رؤساء الجامعات الحكومية كونه يأتي مصاحبا لعقد اللقاء التشاوري لدعم جامعة الحديدة الذي حرصت قيادة الوزارة على تنفيذه وتكليف الاخوين د. محمد الشماري مستشار الوزير ود. فؤاد عبدالرزاق المدير التنفيذي للمركز بالتنسيق مع قيادتي المحافظة والجامعة والجهات ذات العلاقة لتنفيذ اللقاء واستثمار تواجد رؤساء الجامعات لبحث ولتقديم الدعم اللازم للجامعة لمساعدتها على تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

كما أشاد معالي الوزير بما تم انجازه في المركز خلال فترة مابين انعقاد الاجتماع السابق واجتماع اليوم رغم المعوقات التي صاحبت هذه المرحلة ومنها جائحة كورونا. إلى ذلك تحدث الاستاذ محمد قحيم محافظ المحافظة مرحبا بمعالي الوزير ونائبه وقيادة الوزارة ورؤساء الجامعات الذي يمثلون نخبة المجتمع، معربا عن سعادته باستضافة المحافظة لهذه الفعاليات ومستعرضا ماتمر به المحافظة والجامعات من صعوبات وتحديات تنهزم أمام إرادة الصادقين مع الله والأوفياء لهذا الوطن في ظل قيادة سياسية حكيمة ترسم وتمضي في طريق النصر في كل المجالات. كما أشاد المحافظ باهتمام قيادة وزارة التعليم العالي بجامعة الحديدة، وفي المقدمة معالي الوزير ا. حسين حازب، ونائبه د. علي شرف الدين، ومثمنا الحرص على ترتيب انعقاد اللقاء التشاوري لدعم جامعة الحديدة ومتمنيا النجاح لأعمال مجلس إدارة المركز.

تلى ذلك كلمة ترحيبية للأستاذ الدكتور محمد الأهدل رئيس الجامعة عبر فيها عن تطلعاته لتحقيق الاهداف المرجوة من عقد المجلس واللقاء التشاوري ومثمنا اهتمام وتفاعل قيادة الوزارة و الزملاء رؤساء الجامعات مستعرضا جانبا من الأضرار التي لحقت بالجامعة جراء العدوان الغاشم وتأثر البنية الأساسية والوضع الاقتصادي لمناسبيها.

عقب ذلك، استعرض الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي تقرير اللجنة التنفيذية لأنشطة المركز بين دورتي انعقاد مجلس الادارة في ضؤ مخرجات محضر اجتماع المجلس السابق وخطة المركز التنفيذية 2020 واستراتيجيته الخمسية 2025/2021.

فيما استعرض مساعد المدير التنفيذي للمركز للشؤون الفنية، الدكتور موسى غراب، نظام سار " SAR" الآلي الخاص بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، والتحديثات والتطوير الذي شمل جوانب النظام الأكاديمية والمالية.

وأشاد الحاضرون بجهود رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس في إعداد النظام، حيث تم تكريمه بدرع المركز .. مثمنين جهود القائمين على إعداد النظام التي أثمرت عن هذا الإنجاز الذي سيساهم في تطوير العملية التعليمية الأكاديمية.

بعد ذلك ناقش أعضاء المجلس المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة تجاهها.

كما تم في الاجتماع تكريم الأخ ا.د. محمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة لجهوده في نجاح انعقاد اجتماع المجلس في رحاب جامعة الحديدة.

حضر اجتماع المجلس د محمد الشماري مستشار الوزير ومنسق الوزارة والمركز ومجلس الاعتماد، ووكلاء الوزارة د. غالب القانص و د. صادق الشراجي، ود. اسامه حمود الشبامي ممثل اتحاد الغرف التجارية، و ا. محمود الصلوي مدير مكتب الوزير والعميد صلاح العدلة وا. فؤاد الحدا منسق المشاريع بالمركز وعدد من كادر المركز التقني والفني.