مناقشة سبل دعم جامعة الحديدة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الحديدة

في إطار التكامل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الحديدة .. مناقشة سبل دعم جامعة الحديدة.

الإثنين 15 فبراير 2021م

تنفيذا لتوجيهات معالي ا/ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لترتيب عقد اللقاء التشاوري لدعم جامعة الحديدة، عقد صباح اليوم اجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة الأستاذ/ محمد عياش قحيم وحضور رئيس جامعة الحديدة ا.د/ محمد الأهدل ومستشار وزير التعليم العالي د/ محمد الشماري والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات د/ فؤاد عبدالرزاق.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة الأستاذ/ محمد عياش قحيم حرص قيادة المحافظة على دعم جامعة الحديدة الدائم واعطائها الأولوية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص، مثمنا في ذات الوقت الجهود الطيبة التي تبذلها قيادة الوزارة بهذا الخصوص.

من جانبه استعرض د/ الأهدل عددا من القضايا الملحة والتحديات التي تواجه الجامعة. في حين أوضح د/ الشماري و د/ عبدالرزاق ماقامت به قيادة الوزارة خلال الفترة الماضية في سبيل وضع معالجات آنية واستراتيجية تساعد الجامعة على التغلب على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها بما في ذلك التنسيق مع قيادة الجامعة لتنفيذ عدد من الأنشطة والاجراءات المزمع الاعلان عنها خلال الأيام القادمة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات والجهات ذات العلاقة.

إلى ذلك، تم اللقاء بممثلي منظمة الفاو ومناقشة سبل دعم الجامعة وكلية الزراعة المنشأة حديثا، تلبية لمتطلبات التنمية الزراعية بالمحافظة التي تمثل رافدا رئيسا للسوق المحلية والخارجية للمنتجات الزراعية ذات الجودة المتميزة، تحرص القيادة السياسية ورؤيتها الوطنية على دعمها ورفع مستواها الإنتاجي والنوعي وبما يسهم في دعم وتأهيل شريحة كبيرة من أبناء المجتمع العاملين في المجال الزراعي.

حضر اللقاء د. عزالدين معاد نائب رئيس جامعة الحديدة للشؤون الأكاديمية وعدد من قيادات المحافظة والمجلس المحلي.