مركز تقنية المعلومات

في التعليم العالي

مناقشة ترتيبات اطلاق البوابة الإلكترونية للدراسات العليا

مناقشة ترتيبات اطلاق البوابة الإلكترونية للدراسات العليا

السبت 19 يونيو 2021م

عقد اليوم بمركز تقنية المعلومات اجتماعا بحضور معالي وزير التعليم العالي - رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ حسين علي حازب، و د/ غالب القانص - وكيل قطاع الشؤون التعليمية، ود/ صادق الشراجي وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، ود/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي للمركز، لمناقشة ترتيبات اطلاقة البوابة الإلكترونية للراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

وأكد معالي الوزير ا/ حسين حازب على أهمية المضي في انجاز البوابة لتمكن الوزارة من آداء مهمتها في الاشراف والمتابعة والتطوير والتحديث وضمان سير أمور الدراسات العليا في مساقاتها السليمة في جميع جوانبها.

وأوضح د/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي للمركز أن العمل على إطلاق البوابة الإلكترونية للقبول في برامج الدراسات العليا يأتي تجسيدًا للدور القيادي الذي تمثله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و ضمن خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المتضمنة تطوير مركز تقنية المعلومات ليصبح مركز تقنية المعلومات التعليمية، وتطوير أنظمة المعلومات الإلكترونية (MIS) وإنشاء قواعد بيانات متكاملة وموحدة لبيانات ومعلومات التعليم العالي والبحث العلمي. والتي تسعى إلى تحقيق مخرجات تتوافق مع رؤية 2025 من خلال دعم ومشاركة طلبة الدراسات العليا في دفع عجلة التطور مؤهلين بالشهادات العلمية في جميع التخصصات، بالعمل كمحرك تنموي وشريك معرفة رئيسي في دعم القطاعات الحيوية محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال تقديم خدمات تعليمية منتمية للمستقبل، وبحوث مُحفِّزة للتنمية والتغيير، وشراكة مجتمعية محققة للإثراء المتبادل، وتنمية الأعمال المستدامة في بلادنا.

وخلال الاجتماع، تطرق المهندس/ علي مثنى، والمهندسة/ حكمة القحفة إلى ما تم انجازه في البوابة في الجانب البرمجي والتقني. مع الإشارة إلى أن البوابة سوف تكون متاحة طوال العام، وذلك تسهيلاً لإجراءات التقديم لطلب الدراسة بالجامعات.

حضر الاجتماع كل من: ا/ محمود الصلوي - مستشار الوزير مدير عام مكتب الوزير، و أ/ أحمد المراني - مدير عام التصديقات والتوثيق بالوزارة.