مركز تقنية المعلومات يناقش آلية الربط المالي عبر كاك بنك لنظام SAR

مركز تقنية المعلومات يناقش آلية الربط المالي عبر كاك بنك لنظام S

مركز تقنية المعلومات يناقش آلية الربط المالي عبر كاك بنك لنظام SAR.

الأحد 20 ديسمبر 2020م

بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د/ علي شرف الدين، اجتمعت اليوم قيادة مركز تقنية المعلومات مع قيادة كاك بنك، وفي اللقاء الذي تم بحضور د/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي للمركز، و أ/ هاني الكبسي - رئيس قطاع الأفراد بالبنك، و أ/ أمين توفيق - مدير فرع البنك، تم مناقشة آلية تنفيذ الربط المالي لنظام SAR الخاص بسجلات الطلاب الأكاديمية.

حيث أوضح د/ فؤاد احتياجات نظام SAR في مرحلة الربط المالي وأوجه التعاون التي يتطلع لها المركز من الخدمات المصرفية المقدمة من البنك في جانب تحصيلات الرسوم الدراسية والأنشطة الطلابية في طور توجه المركز لتوسيع خدماته فيما يخص أتمتة البيانات الأكاديمية لسجلات الطلاب في الجامعات اليمنية.

كما تم الاستماع خلال الاجتماع لشرح مفصل من د/ موسى - مساعد المدير التنفيذي للشؤون الفنية والبرمجية والذي أشار إلى المراحل التي نفذها الفريق البرمجي والفني نحو أتمتة عملية الربط المالي مع البنك واللقاءات التي تمت بين فريقي العمل لتحديد المتطلبات والشروع في التنفيذ على بيئة تجريبية.

وتطرق م/ ذاكر السامعي - رئيس قطاع العمليات بالبنك، لأوجه الربط المالي برمجيا وإلكترونيا وشرح كيفية التعامل مع التحصيلات المالية للطلاب وتوزيعها لمختلف الحسابات.

بدوره أشاد أ/ هاني الكبسي بدور وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز تقنية المعلومات بالتفاعل مع خدمات البنك وكونها النقطة الأولى لتطبيق خدمة موبايل موني، مشيرا إلى سعي البنك بإستمرار تطوير العلاقات المالية والتعاونية مع المركز كون قطاع الطلاب أكثر قطاع مستهدف لتلبية خدماته.

من جانبه أكد المدير التنفيذي د/ فؤاد حسن، استعداد المركز بكل امكاناته وكوادره الأكاديمية والبرمجية على خلق ثمرة لإنجاح هذا التعاون.

حضر الاجتماع من جانب البنك الأخوة: أ/ سامي سعدون - مدير العمليات المصرفية، أ/ جميل الشميري - رئيس قطاع المدفوعات، أ/ إبراهيم العولقي - مدير إدارة موبايل موني، أ/ محمد الديلمي - رئيس فريق موبايل موني.

وحضر من جانب المركز الأخوة: م/ عبد الرحمن حكيم - مستشار المركز، أ/ صالح الحداء - مدير الشؤون المالية والإدارية، أ/ ياسمين السقاف - مدير إدارة السكرتارية والمتابعة، أ/ محمد زبارة - المسؤول المالي.