مركز تقنية المعلومات

في التعليم العالي

رئيس مجلس إدارة المركز يستقبل وزير الثقافة لتنسيق تدشين معرض الكتاب للعام 2021م

رئيس مجلس إدارة المركز يستقبل وزير الثقافة لتنسيق تدشين معرض الكتاب للعام 2021م.

الاثنين 6 سبتمبر 2021م

استقبل اليوم معالي الأخ/ حسين علي حازب - وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة المركز معالي الأخ/ عبد الله أحمد الكبسي - وزير الثقافة والأخ/ وكيل وزارة الثقافة لقطاع العلاقات الثقافية، والأخ/ عبد الرحمن مراد - رئيس الهيئة العامة للكتاب، وبحضور د/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات، و أ/ محمود الصلوي - مستشار وزير التعليم العالي ومدير عام مكتب الوزير لمناقشة أوجه التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لتدشين معرض الكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر خلال الفترة (16-26) سبتمبر 2021م.

وخلال الزيارة أشار وزير الثقافة إلى أهمية المشاركة من قبل وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها الحكومية والأهلية بأفضل ما لديها من كتب حديثة تغطي الجوانب العلمية والإنسانية وتمثل مصادر مهمة للدارسين والباحثين وكذا الساعين لتنمية وتوسيع معارفهم وإثراء أفكارهم بالنافع والمفيد.

كما أوضح الأخ/ رئيس الهيئة العامة للكتاب محتويات المعرض الذي سيضم كتب وإصدارات أدبية واجتماعية وسياسية ودينية صدرت خلال فترة العدوان والحصار بما فيها كتب توثيقية هامة للفترة من زوايا وجوانب متعددة.

من جانبه عبر معالي الوزير حازب بالشكر والتقدير لوزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب على تنظيم المعرض الذي يتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية. ولفت إلى أن هذا العمل الثقافي التنويري يكتسب أهمية كونه يأتي في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

واعتبره عملا مشرفاً يقدم للجمهور كتاب ومادة ثرية تلبي رغباته. ومؤكدا على القيّمة العلمية والمعرفية العالية لهذا الصرح التنويري الذي ينبغي أن يكون في مقدمة اهتمام ورعاية الجميع رسمياً ومجتمعياً؛ على الرغم التطور الكبير الذي يشهده العالم في المجال المعلوماتي وبروز الكتاب الإلكتروني، إلا أنه ما يزال الكتاب الورقي من المصادر الهامة للتثقيف والتنوير وإثراء العقول بالمفيد.