You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

طاقم المركز الفني والإداري في نزول ميداني لجامعة جبلة لاستعراض التحديثات في نظام SAR

طاقم المركز الفني والإداري في نزول ميداني لجامعة جبلة لاستعراض التحديثات في نظام SAR وآلية تنفيذها ومناقشة الترتيبات المناسبة لاستكمال عملية الربط الاكاديمي والمالي.

في زيارة لجامعة جبلة للعلوم الطبية ضمن نزول ميداني للمدير التنفيذي للمركز د/ فؤاد حسن عبد الرزاق، و مستشار الوزير د/محمد ضيف الله، ومساعد المدير للشؤون الفنية والبرمجية د/ موسى غراب، وطاقم المركز البرمجي والتقني خلال الفترة من (22 - 23) سبتمبر؛ حيث كان في استقبالهم الدكتور/ عبد الله المطري - رئيس الجامعة، والدكتورة/ سنية - نائب رئيس الجامعة، والأستاذ/ وليد الحضرمي - مدير النظم بالجامعة، وقيادات الجامعة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع عدة تتعلق بأتمتة الجامعة بما فيها بحث تفعيل نظام SAR ومناقشة ترتيبات وإجراءات ومتطلبات تطبيق النظام بما يسهم في تحقيق رسالة الجامعة العلمية والأكاديمية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي إلى أن المركز له خطط طموحة ليكون من أكثر الجهات تأثراً في تكنولوجيا المعلومات والدعم الكامل للوزارة للمشاريع والخطط المستقبلية التى تسعى إلى تنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة فيما يخص رفع كفاءة التعليم. مؤكدا لقيادة الجامعة على أهمية تطوير استخدام تطبيقات نظم المعلومات في مجال الاتمتة الاكاديمية، مرحبا بالتعاون مع الجامعة واستعداده بتقديم كافة الدعم اللازم لإنجاح هذه الخطوة.

بدوره رحب رئيس جامعة جبلة د/ عبد الله المطري بالمدير التنفيذي وطاقم المركز مؤكدا لقيادة المركز أهمية هذا التعاون الذي يستهدف تنمية قدرات مدراء النظم المسؤولين عن أتمتة البيانات الأكاديمية في الجامعة التي تعكس خطط التنمية المحلية، والتركيز على تحقيق أهداف المشروعات المدرجة ضمن الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة. مطلعا المدير التنفيذي ومعه مستشار الوزير د/محمد ضيف الله على مرافق الجامعة.

وأضاف المدير التنفيذي أن خطط المركز نحو تقديم كافة الخدمات الالكترونية لقطاع التعليم ومؤسساته تعد جزء من خطة التنمية القومية الشاملة، فهى لا تنفصل عنها وذلك لضمان تحقيق التوازن بين قطاعات التعليم والوزارة على مستوى الدولة ومن أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مؤكدا أن تنمية المجتمعات المحلية هى فى حقيقة الأمر وسيلة من وسائل تنمية المجتمع وفق بيئة تعلّم تفاعلية على أسس منهجية حديثة.

الجدير بالذكر أن فعاليات الزيارة تضمنت شرح واستعراض من قبل مدير النظم م/ رشا الخليدي لآلية تسجيل الطلاب من خلال بناء الملفات وعملية استيراد البيانات واستعراض الحالات الاكاديمية وتعديلها على اساس تاريخ السنوات والمستويات للطالب وانواع المقاعد والانظمة الدراسية، كما تم التطرق لآلية الطباعة الجماعية والرفع الجماعي، وعمليات التحويل الداخلي والخارجي والمقاصة.

كما استعرض م/ عبد الرحيم الشميري لآلية عمل الربط المالي عبر النظام وامكانية الكشف والاستعلام عن حسابات الطلاب والرسوم الدراسية والمستحقات المالية ومتابعة عمليات السداد عبر الحوافظ المرتبطة بالجهات المالية المختلفة. وذلك بهدف تمكين مختصي النظم بالجامعة من التعامل بكفاءة مع النظام وتدريب وتطوير أداء الكوادر البشرية العاملة في الجامعة من خلال التعريف بالتحديثات وأهميتها وكيفية التعامل معها، وكيفية التعامل مع البيانات.

يأتي ذلك تنفيذا لرفع قدرات الجانب الإداري في جميع الوحدات الخدمية للدولة؛ وذلك بالتركيز على تحسين ورفع جودة الأداء في مخرجات التعليم تطبيقا لأسس الحوكمة.

كان في معية المدير التنفيذي مدير النظم - م/ رشا الخليدي، و فريق التطوير البرمجي م/ عبد الرحيم ردمان، و م/رمزي الخياط، والسكرتارية التنفيذية - أ/ ياسمين السقاف، ومسؤول المتابعة - أ/ إبراهيم العديل.