مركز تقنية المعلومات

في التعليم العالي

تدشين تحديثات محفظة "موبايل موني" والتأكيد على دور مركز تقنية المعلومات في تعزيز ثقافة التعاملات المصرفية الالكترونية

تدشين تحديثات محفظة "موبايل موني" والتأكيد على دور مركز تقنية المعلومات في تعزيز ثقافة التعاملات المصرفية الالكترونية.

05/سبتمبر/2021

دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي، اليوم بصنعاء، إطلاق تحديثات محفظة موبايل موني ـ المرحلة الأولى ـ بهويتها الجديدة "موبايل موني ـ بنك بمحفظتك".

وفي التدشين الذي حضره معالي وزير الصناعة والتجارة اللواء عبدالوهاب الدرة ورئيس مجلس إدارة البنك إبراهيم الحوثي تم تقديم شرح مفصل عن الخدمات والمزايا التي تم تطويرها بمحفظة موبايل موني، التي تخدم مختلف شرائح العملاء الأفراد والأنشطة المالية التجارية (شركات تجارية ومنشآت الصرافة. وأكد المتحدثون في الفعالية على أهمية إطلاق هذه التحديثات المصرفية لبنك التسليف الذي يعد من البنوك الرائدة، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمر به الوطن والحاجة الماسة إلى مثل هذه التحديثات والتدابير والمعالجات المسئولة للحفاظ على استقرار أسعار الصرف وقيمة القوة الشرائية للعملة الوطنية، التي أثبتت حرصها على تجنيب أصول وأموال المواطنين أيه خسائر خاصةً بعد طباعة كُتل نقدية غير قانونية بأحجام كبيرة، الأمر الذي يحتم التوجه نحو التعامل بالمحافظ الإلكترونية لتفادي التأثيرات السلبية على الاقتصاد القومي.

كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون لنشر ثقافة التعاملات المصرفية الالكترونية عبر مؤسسات التعليم العالي من خلال اتاحة خدماتها لطلبتها وكوادرها. وأوضح د. فؤاد عبدالرزاق المدير التنفيذي للمركز في مداخلته حجم التعاون والانجاز المثمر بين المركز والبنك من خلال الاستفادة من خدمة موبايل موني في عملية تنسيق الطلبة في الجامعات والشروع في تنفيذ خدمة سداد الرسوم الدراسية عبرها، مشيدا بالتعاون الايجابي من قيادة وكوادر البنك مع إدارة وكادر المركز.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من المؤسسات الحكومية والشركات التجارية والتخليص الجمركي وشركات الصرافة التي تميزت خلال الفترة الماضية بحجم وعدد تعاملاتها عبر المدفوعات الإلكترونية لمحفظة "موبايل موني".