You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

توقيع اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التنسيق للطلاب في الجامعات اليمنية للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١ مع كاك بنك عبر خدمة موبايل موني

توقيع اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التنسيق للطلاب في الجا

توقيع اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التنسيق للطلاب في الجامعات اليمنية للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١ مع كاك بنك عبر خدمة موبايل موني

يوليو 6, 2020

في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية والمصرفية في قطاع التعليم وتكنولوجيا المعلومات وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ/ حسين علي حازب، والأستاذ/ محمد صالح اللاعي - رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني و الزراعي، وقع مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي مع بنك التسليف التعاوني و الزراعي (كاك بنك) اليوم اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التنسيق للطلاب في الجامعات اليمنية للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١ عبر خدمة "موبايل موني".

وتقضي الاتفاقية التي وقعها من جانب المركز د/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي، ومن جانب كاك بنك أ/ عبد الرحمن المطري، قيام البنك بتحصيل رسوم التنسيق من طلاب الجامعات اليمنية عبر نظام "موبايل موني" عبر الجوال من أي محافظة وأي وقت كإحدى أهم قنوات تحصيل رسوم التنسيق وأكثرها سهولة وسلاسة.

وفي بداية الفعالية تحدث أ/ محمد اللاعي - رئيس مجلس إدارة كاك بنك في كلمته عن أسباب وتداعيات تصميم البنك للنظام كأحد الحلول للأوضاع التي مر بها البلد من اوضاع صعبة، إضافة لتشجيع ابتكار خدمات جديدة تسهم في الحد من أزمة النقد، مشيرا للدور الكبير الذي ساهم به النظام في الحد من انتشار جائحة وباء كورونا، عدا عن الحد من عملية التداول والاستهلاك للنقد المتهالك وحل مشكلة عجز الصناديق في ظل وجود آلية النقد الالكتروني ودورة الحياة الإلكترونية. وأشار لأهمية الدعم الناتج عن التعاون المشترك بين البنك والمركز لكونه مؤسسة اقتصادية والذي كان من أهم المطالب لتحقيق الانتشار الواسع باعتباره إضافة نوعية للخدمات المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك لعملاءه في قطاع التعليم. وحث على أهمية التركيز على ايجاد وعي مصرفي داخل الجامعات؛ مبينا أن التحضر في أي بلد في العالم أصبح يقاس بالوعي المصرفي.

من جانبه عبر د/ فؤاد حسن عبد الرزاق - المدير التنفيذي للمركز عن بالغ سعادته بهذا التعاون كجهة معنية بالأتمتة لخدمات التعليم وسعيها لتقديم نموذج إيجابي فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات ومن ضمنها الخدمات العامة المقدمة للطالب بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية الرائدة وفي مقدمتها كاك بنك. موضحا سعي المركز الدائم لتعزيز العلاقات مع بقية المؤسسات لخدمة الصالح العام وعلى وجه الأخص وزارة الاتصالات التي تمثل خدماتها العمود الفقري للمؤسسات المختلفة وللجمهور. مشيرا لتقدير المركز عاليا للجهود التي يبذلها كاك بنك وسعيهم للمضي قدما بالخدمات التقنية فيما يخدم البيئة التعليمية، ومؤكدا حرص المركز على دعم انتشار خدمة موبايل موني طالما والمعيار الرئيس هو الثقة وجودة الخدمة المقدمة بما يحقق تعزيز وتطوير الشراكة خلال الفترة القادمة.

وفي كلمة الوزارة، أشار د/ غالب القانص - وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية إلى الإنجازات التي تحققت في وزارة التعليم العالي خلال فترة وجيزة وفي مقدمتها تفعيل قطاع المؤسسات والتعليم والبحث العلمي وتمكين كل قطاع من اداء دوره على اكمل وجه وبما يحقق الغايات المنشودة لخدمة التنمية المجتمعية. مشيداً بحجم التعاون القائم مع كاك بنك والجامعات الحكومية والأهلية والوزارة. منوهاً بدور البنك في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية وبعد مرور سنوات من العدوان على الوطن، وتطلع الوزارة إلى تعاون أكبر مع البنك واستمراره في تقديم خدماته وتوسيع نشاطاته في ظل توجه المركز لخدمة قطاعات التعليم المختلفة والذي سيشكل انجازاً استثنائيا وصموداً كبيراً في مواجهة التحديات.

وخلال اللقاء، تحدث د/ القاسم عباس - رئيس جامعة صنعاء وعضو مجلس إدارة المركز إلى أن الربط المالي والآلي مع كاك بنك يمكن تطويره ليستفيد الطلاب والجامعة ايضا من سداد رسوم التنسيق والرسوم الدراسية وغيرها ومن أي محافظة يمنية وفي أي مكان وكذلك الحد من الاختلالات والتلاعب والسرقات والقضاء على قضايا الفساد المالي والتحديات التي كانت تواجه الجامعات؛ لما تمثله هذه الأنظمة من حلول خاصة في جانب الأتمتة المالية والرقابة عليها.

وخلال الفعالية تم عرض مشروع الربط المالي عبر خدمة موبايل موني والتطرق لخطوات استخدام النظام وإمكانية استخدام التطبيق الخاص به من متجر قوقل بلاي مع شرح مفصل لكل خطوة عند السداد وأهم المزايا والفوائد.

حضر الفعالية كل من: د/ صادق الشراجي - وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، و د/ محمد ضيف الله - مستشار الوزير، د/ مجاهد معصار - رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم التطبيقية وعضو مجلس إدارة المركز، د/ أسامة حمود الشبامي - عضو مجلس إدارة المركز، و د/ موسى غراب - مساعد المدير التنفيذي للشؤون الفنية، و أ/ فؤاد الحداء - مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة ومنسق المشاريع بامركز، و د/ عادل المتوكل - رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، و أ/ صالح الحداء - مدير الحسابات، و أ/ صلاح البطر - مسؤول التحصيل، وم/ فجر الجنيد - مختص السيرفرات، و أ/ ياسمين السقاف- السكرتارية التنفيذية للمركز.

تلى ذلك تكريم البنك لإدارة وطاقم المركز الفني والمالي والإداري تقديرا للجهود المبذولة لإنجاح العمل وإعداد النظام.