You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي والمعهد العالي للعلوم الصحية

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي والمعهد العالي للعلوم الصحية.

السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠م،

وقع اليوم المدير التنفيذي للمركز د/ فؤاد حسن عبد الرزاق اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي مع المعهد العالي للعلوم الصحية ويمثله د/ عبد الكريم الخطيب - عميد المعهد، وذلك في مجال اتمتة عملية التنسيق والقبول عبر البوابة الإلكترونية يتم تطبيقها للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١م.

وبموجب الاتفاقية سيتم تنفيذ البوابة الإلكترونية للمعهد العالي للعلوم الصحية، بما يحقق رؤيتها في تطبيق “اتمتة التعليم”، وأتمتة عملية التنسيق والقبول الالكتروني لطلاب المعاهد الصحية على وجه التحديد، والمقرر تدشينها منتصف شهر اغسطس القادم.

وقد بدأت مراسم التوقيع بكلمة المدير التنفيذي بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي المركز لإنجاح هذا التعاون من خلال الجهود المتنوعة والمشتركة لإحداث برامج وطنية تقنية موحدة تسعى لأتمتة المعلومات والبيانات، وفق معايير عالية الجودة. وذلك بهدف ترسيخ الوعي وتعزيز ثقافة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنظمة التعليم المختلفة.

من جهته، تحدث الأخ عميد المعهد د/ عبد الكريم الخطيب أن إدارة المعهد حرصت على تطوير خدماتها الإلكترونية لاسيما في مجال اتمتة البيانات للتنسيق والقبول، هادفة إلى توفير الوقت والجهد والتكلفة والحد من وانهاء المظاهر المسيئة لعملية التنسيق الورقي وضمان دقة المعلومات.

ولكون مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي مركز متخصص في تطوير وتقديم النظم والخدمات الإلكترونية، فقد التقت رغبة الطرفين في التعاون المشترك من أجل الاستفادة والتكامل فيما بينهما فيما يخص النظام الموحد للتنسيق والقبول.

مؤكدا التزام المعهد العالي للعلوم الصحية بواجبه الوطني تجاه دعم وتطوير التعليم ومساندة جهود وزارة التعليم العالي والمركز في هذا السياق بما يسهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة، مباركاً الخطوات التطويرية التي يقودها المركز لإحداث نقلة نوعية على صعيد تطوير القطاع التعليمي.

حضر مراسم التوقيع من جانب المعهد العالي للعلوم الصحية، د/ محمد الكحلاني - نائب العميد لشؤون الطلاب، د/ عبد الله مسلم - نائب العميد للشؤون الأكاديمية، أ/ عبد الله الشريف - نائب العميد للشؤون المالية والإدارية، أ/عبد الله جيش - المسجل العام للمعهد، أ/عمار المخلافي- مدير النظام، ومن جانب المركز م/وهيب بداح - مدير العمليات، أ/ صلاح المخلافي، أ/ أحمد السلامي - المدير المالي.